Weihnachtskrippe mit Schattenfiguren
Foto: Werner Bachmeier / epd-bild
Weihnachten auf Arabisch erklärt
Michel Youssif, Mitgründer der arabisch-deutschen evangelischen Gemeinde in Hannover, erklärt auf Arabisch (so, wie es in Ägypten gesprochen wird), wieso und wie Christen Weihnachten feiern.
16.12.2015

أنا اسمى القس / ميشيل يوسف

راعى الكنيسة الانجيلية العربية الالمانية فى مدينة هانوفر.

Was feiern Christen an Weihnachten: Michel Youssif erklärt auf Arabisch

عيد الميلاد المجيد، عيد الحب، عيد السلام، عيد إعلان محبة الله إلى العالم فقد وُلد فيه السيد المسيح رب المجد " السماء تُسبح بمجد الله والفلك يخُبر بعمل يديه."

الرب يسوع قد وُلد فى هذا اليوم فى عيد الميلاد المجيد " المجد لله فى الأعالى وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة " أى المجد لله لأنه أحب شعبه وأرسل لنا يسوع المسيح. يسوع معناه مُخلص العالم مخلص الشعوب وهومعناه أيضاً  عمانوئيل الله معنّا . فقد أتى لكى يُعلن لنا أنه معنّا ويحبنا . أتى لكى يخلصنا من ألامنا من شرورنا من أتعابنا.

هذا هو عيد الحب لكى نحب أيضاً بعضنا، نحب العائلة، نحب أخوتنا، نحب أعدائنا فهو رسالة سلام، رسالة حب، رسالة خلاص. هذا هو احتفالنا بعيد الميلاد.

Wählen Sie bitte aus den Symbolen die/den/das Roller aus.